كهرباء الخليل وشركة مصادر تبحثان سبل التعاون في إنشاء مشاريع الطاقة الشمسية




بحث مدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ مع وفد من شركة مصادر المملوكة لصندوق الاستثمار الفلسطيني آخر المستجدات في مجال تطوير وتوليد الطاقة الكهربائية من خلال مشاريع الطاقة الشمسية وغيرها ضمن الأنظمة والقوانين والتشريعات الصادرة لتنظيم العمل في هذا المجال، وقد ترأس الوفد الرئيس التنفيذي لشركة مصادر السيد عازم بشارة والسيد عصام الخياط، وكان ذلك بحضور كل من المهندس باسم التميمي والمهندس حسام اسكافي من كهرباء الخليل.

بدوره رحب المهندس الشيخ الوفد الزائر، وأطلعهم على أهم المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها والدراسات القائمة والمشاريع المستقبلية التي تتطلع كهرباء الخليل لتنفيذها بانتظار إيجاد تمويل مناسب لها، حيث طرحت شركة مصادر إمكانية تمويل بعض المشاريع بعد دراسة البيانات المُقدمة لها.

حيث تم مناقشة تمويل مشاريع تركيب خلايا شمسية على أسطح المدارس في منطقة امتياز كهرباء الخليل من قبل صندوق الاستثمار، وتدارس بنود الاتفاقية المقترحة وإمكانية التوسع بهذه المشاريع والدراسات الفنية المطلوبة لذلك.

وبحث الطرفان امكانية عمل اتفاقية شراكة بين كهرباء الخليل/ بلدية الخليل وصندوق الاستثمار لتمويل مشاريع طاقة شمسية في منطقة امتياز كهرباء الخليل، بما في ذلك بناء أنظمة عدادات ذكية وأنظمة (فايبر)، ووعد ممثل الصندوق بدراسة الموضوع قريباً.

من جهته أكد المهندس الشيخ على أهمية هذا اللقاء، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون الحالي والمستقبلي مع شركة مصادر، وأثنى على التعاون الإيجابي ودعا من جهة أخرى إلى الاستفادة من الخبرات الواسعة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، لافتاً أن هذه المساعي تأتي بناءً على توجيهات رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة على أهمية عمل مشاريع الطاقة الشمسية، آملاً أن يسهم هذا اللقاء في تطوير خدمات الكهرباء المقدمة لأبناء شعبنا.



العلاقات العامة

8/2/2018