مجلس تنظيم قطاع الكهرباء يجتمع مع شركات توزيع الكهرباء لمناقشة مواضيع متعددة




منقول عن مجلس التنظيم/ رام الله - عقد مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني ممثلا بالرئيس التنفيذي المهندس حمدي طهبوب ومدير دائرة شؤون المستهلكين المهندس إسماعيل علاونة ومسؤول وحدة الشكاوى المهندس احمد الجلاد ومسؤول وحدة إعلام وتثقيف المشتركين المهندس جهاد شحادة اليوم 06 شباط 2020 اجتماع لمناقشة مواضيع متعددة تهم المستهلك الفلسطيني بحضور ممثلين عن كل من شركة كهرباء محافظة القدس وشركة توزيع كهرباء الشمال وشركة كهرباء الخليل وشركة كهرباء منطقة طوباس وشركة كهرباء الجنوب.

وافتتح طهبوب الاجتماع بالتأكيد على أن الجهود المبذولة في سبيل تحسين خدمة الكهرباء في شركات التوزيع، وإيضاح التشريعات الصادرة للمستهلك الفلسطيني من شأنها تعزيز ثقة المواطن بقطاع الكهرباء وضمان فهم عام أوسع لحيثيات القطاع والإشكاليات التي ممكن أن تحدث خاصة في أوقات الأزمات والذروة.

وناقش الاجتماع آلية احتساب مساهمات الشقق السكنية الواقعة داخل الهيكل التنظيمي في بعض الحالات الخاصة، وتطبيق تعرفة الشرائح على المشتركين المنزليين المزودين بالطاقة من خلال عدادات الدفع المسبق.

كما وطرح علاونة قضايا متعددة تتعلق بقطع التيار الكهربائي خلال ساعات المساء والأعياد وأيام الجمعة والشحنة الإضافية المتعلقة بعدادات الدفع المسبق.

وناقش الحضور مشكلة برامج شحن عدادات الكهرباء والأخطاء الناجمة عن ذلك، والغرامات المفروضة على المواطنين كغرامات التأخير، وانخفاض معامل القدرة، والغرامات في حال العبث بالعداد ,الإجراءات المتبعة بخصوص تأمينات الحوادث وأضرار المشتركين، والأجور والتأمينات المالية للمشتركين الجدد.


العلاقات العامة

06/02/2020