استعداد كهرباء الخليل لموسم الشتاء الحالي

ومناشدة المواطن الكريم لأخذ الحيطة والحذر والتعاون مع الكهرباء




أكد مدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ استعداد كهرباء الخليل المكثف لموسم الشتاء الحالي، يأتي ذلك ضمن خطة محكمة أُعدت لمواجهة الأعباء على النظام الكهربائي، في جميع مناطق امتيازها.


مشيراً إلى تعميم الخطة على جميع الوحدات الإدارية والفنية، وذلك بالتعاون مع غرفة الطوارئ، والتي تعمل على مدار (24) ساعة في حالة التأهب، لمراقبة الأحمال الكهربائية وإدارتها.


بدورها قامت كهرباء الخليل باتخاذ إجراءات فنية احترازية، بالإضافة إلى كافة التدابير والإجراءات اللازمة، والتي تهدف إلى تحسين وضع النظام الكهربائي من خلال التركيب والتطوير، أو من خلال الصيانة للشبكات القائمة، وإنشاء خطوط جديدة، واستبدال الشبكات المكشوفة بخطوط مجدولة، وغسيل وصيانة محطات التحويل وخطوط الضغط المتوسط، واستمرار استبدال العوازل والأعمدة، وتقليم أغصان الأشجار المتداخلة بشبكات الضغط المتوسط، وصيانة مُغيّرات الجهد لمحولات القدرة بمحطاتها الرئيسية، وذلك بهدف ضمان ديمومة واستمرار وصول التيار الكهربائي للمشتركين.


وتنوه كهرباء الخليل المواطنين الكرام بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي بتشغيل الأجهزة الكهربائية عند الحاجة لها فقط، وعدم تشغيل الأحمال الحرارية العالية، مثل الصوبات الكهربائية لغاية التدفئة، وسخان المياه (البويلر) الخ...، خصوصاً في ساعات الذروة والتي تمتد ما بين الساعة (10:00) صباحاً حتى (3) عصراً، وما بين الساعة (5) حتى (8) مساءاً في فصل الشتاء.


كما وتناشد كهرباء الخليل المواطنين والمشتركين الكرام بضرورة عدم العبث بالكهرباء والشبكة الكهربائية، علماً أن العبث وسرقة التيار الكهربائي هو اعتداء على المال العام وأن سرقته واستنفاذه بطرق غير مشروعة من شأنه تهديد السلامة العامة، وتهديد ضمان جودة وصول التيار الكهربائي إلى المواطنين.


ومن جهة أخرى تهيب كهرباء الخليل بالمواطنين والمشتركين الالتزام بمعايير السلامة العامة وأخذ الحيطة والحذر، حرصاً على سلامتهم، والتحلي بالصبر وروح المسؤولية في حال انقطاع التيار الكهربائي، أو حدوث أية أعطال، وعدم الاقتراب من أي شبكات تسقط أو تتدلى على الأرض بفعل الرياح، والتعاون مع كهرباء الخليل وذلك بالتبليغ عن أي حادث أو خلل كهربائي أو أية محاولة عبث بالشبكة الكهربائية، وذلك بالاتصال بطوارئ كهرباء الخليل على الرقم المباشر (133) أو الرقم المجاني (1800456789) أو هاتف رقم (022292820).


يأتي ذلك ضمن حرص بلدية الخليل وكهرباء الخليل على استمرارية تقديم خدمة الكهرباء ورفع مستوى خدماتها بما يلبي احتياجات المواطنين والمشتركين. حيث أن هذه الجهود تأتي بناءً على توجيهات رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة في تعزيز قدرات كهرباء الخليل وتطويرها.


نعمل لأجلكم


العلاقات العامة

05/11/2020