كهرباء الخليل تُنهي أعمال التدقيق الخارجي لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية حسب المواصفة العالمية (ISO 45001:2018)




أنهت كهرباء الخليل يوم أمس الأحد الموافق 19/03/2023أعمال التدقيق الخارجي من قِبل شركة (GCL Palestine) الممثلة عن الشركة العالمية (GCL International)المتخصصة بأعمال التدقيق والتدريب على أنظمة الإدارة العالمية من خلال فريق التدقيق: المهندس بهاء محمد والمهندسة شيرين السيد، على نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية حسب المواصفة العالمية (2018:ISO45001) والذي استمر لمدة يومين كاملين.


بدوره أوضح مدير عام كهرباء الخليل المهندس أمجد زاهدة جهود كهرباء الخليل بكافة موظفيها وعامليها على مدار ما يقارب العام والنصف من تطبيق جميع الشروط والبنود للمواصفة القياسية والمتطلبات القانونية للحصول على الشهادة، والتي تمثلث في التزام وتبني ومشاركة الإدارة العليا في بناء وتطبيق النظام، والمعرفة الدقيقة للطاقم بمتطلبات المواصفة وعكسها على أرض الواقع بطريقة احترافية، إضافة إلى التحديد والتقييم الشامل لمخاطر الصحة والسلامة المهنية في الشركة وعلى كافة المستويات في المباني والعمليات والأنشطة.


وأشادت المهندسة شيرين السيد المدير التنفيذي لشركة (GCL Palestine) بتعاون كهرباء الخليل الحثيث مع الجهات الخارجية ذات العلاقة بما يضمن الالتزام بكافة المتطلبات والتشريعات للحصول على شهادة الجودة، إضافة إلى وجود إطار مهني لإدارة الكفاءات في الشركة. وعلى إثر ذلك وبناء على نتائج التدقيق تم التوصية من قبل شركة التدقيق الخارجية (GCL Palestine) بمنح شركة كهرباء الخليل شهادة إدارة الصحة والسلامة المهنية العالمية (ISO 45001:2018)، حيث تم الإعلان عن نتيجة التدقيق من قبل المدقق الرئيسي المهندس بهاء محمد، بحضور رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينه، وكل من أعضاء المجلس البلدي الدكتور محمد غازي القواسمي والمهندسة ليانا أبو عيشة والأستاذة نداء الدويك ومدير عام كهرباء الخليل المهندس أمجد زاهدة، بالإضافة إلى اللجنة العليا للمشروع المتمثلة بالمهندس أيمن حسونة والسيد سيف التكروري والسيدة هنادي طباخي والمهندس وجدي سلطان، والمستشار الخارجي المهندس نافذ الشعراوي وعدد من مدراء الدوائر المختلفة في كهرباء الخليل.

مضيفتاً أن حصول الشركة على الشهادة هو تتويج لجهود مميزة متكاملة بَذلها فريق العمل في كهرباء الخليل على كافة المستويات في مراحل تطوير وتطبيق وتحسين النظام وهو ما ينعكس على رفع مستوى السلامة والصحة المهنية للعاملين والزوار والمتعاقدين في الشركة، وبالتالي تأمين بيئة عمل آمنة. وأضافت: " أننا نسعى كخبراء ومتخصصين في أنظمة الإدارة العالمية المساهمة الفاعلة في رفع مستويات المهنية والتميز للشركات والمؤسسات الفلسطينية من خلال تقديم خدمات تدقيق خارجية نوعية، ونفتخر بانجازات الشركات الفلسطينية وبما تحققه من تلبية للمتطلبات العالمية التي تساهم بالتحسين المستمر على أدائها وضمان استمراريتها".


بدوره أكدّ رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة نجاح اللجنة العليا للمشروع في دراسة وتحليل بيئة أعمال كهرباء الخليل وتطويرها بما يتناسب مع المعايير العالمية للصحة والسلامة المهنية، مؤكداً سعي كهرباء الخليل لتطوير إمكانيات كهرباء الخليل والمحافظة عناصر الإنتاج وسلامة الموظف الذي يعتبر أهم عنصر في مؤسسة العمل.


نعمل لأجلكم







العلاقات العامة

20/03/2023