بيان توضيحي صادر عن كهرباء الخليل




إلى المواطنين الكرام:

إن ما يحدث في مدينة الخليل من القطع المُتكرر للتيار الكهربائي في أماكن مُتفرقة من المدينة ناتج عن طلب لتخفيف أحمال الكهرباء من طرف ( الشركة القطرية الإسرائيلية)، وذلك لوجود خلل في محطتها الرئيسية المُزودة لمدينة الخليل وباقي أنحاء المُحافظة، الأمر الذي لا يُمكّنها من تغطية الأحمال المطلوبة وباقي أنحاء المحافظة من الكهرباء اللازمة.

تأسف كهرباء الخليل عن هذا الوضع الخارج عن إرادتها وتعمل جاهدةً للحد من آثار ذلك بتركيب وتشغيل مولدات احتياطية بقدرات مناسبة وربطها على الشبكة، وقد بدأت كهرباء الخليل بتشغيل تلك المولدات ابتداء من يوم أمس الموافق 14/12/2019.

وهنا تُهيب كهرباء الخليل بالأخوة المواطنين وأصحاب المنشآت بضرورة العمل على ترشيد استخدام التيار الكهربائي، وإتباع كافة الإجراءات التي تحُد من استهلاك الكهرباء مثل: عدم تشغيل مكيفات الهواء بصورة مستمرة، والحد من استخدام (صوبات) الكهرباء و(البويلرات) الكهربائية بغرض التدفئة، وإطفاء مصابيح الإنارة في الأماكن غير المشغولة ليلاً، والاعتماد على الإنارة الطبيعية نهاراً، وفصل الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة وذلك للحد من الطلب المُتزايد على الكهرباء وتقليل آثار قطع التيار الكهربائي.

وعلى أصحاب المولدات الخاصة من الصناعيين الكبار تشغيل المولدات الخاصة بهم خلال ساعات الدوام، وعند الطلب منهم لتقليل الاعتماد على الشبكة ما أمكن.

شاكرين لكم حسن تعاونكم لضمان استمرار التزود بالتيار الكهربائي دون انقطاع


مع تحيات العلاقات العامة/ كهرباء الخليل


العلاقات العامة

15/12/2019