كهرباء الخليل تَبحث سبل التعاون المشترك مع نقابة المهندسين وسلطة الطاقة ومؤسسة كندية



.استقبل مدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ اليوم الاثنين، وفد من نقابة المهندسين وسلطة الطاقة ومؤسسة (Cowater Grow project) الكندية، لبحث سبل التعاون المشترك، خاصةً في موضوع التدريب المشترك بين كهرباء الخليل ونقابة المهندسين، بحضور عدد من مهندسي وموظفي كهرباء الخليل.

بدوره رحب المهندس الشيخ بالوفد الضيف، ناقلاً لهم تحيات رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة، مقدماً شرحاً وافياً حول الخدمات المختلفة التي تقدمها كهرباء الخليل للمواطنين، والأنشطة المتنوعة المقدمة من كهرباء الخليل ضمن مسؤوليتها المجتمعية خاصةً المتعلقة بموضوع تدريب فئة مهندسي الكهرباء حديثي التخرج.

من جهته أوضح كل من: مدير التدريب والتشغيل في نقابة المهندسين م. مأمون أبو ريان ورئيس جمعية مهندسي الكهرباء م. سامي زعرور آلية عمل نقابة المهندسين على تدريب (800) مهندس حديثي التخرج لم يمض على تخرجهم أكثر من (3) سنوات.

ومن جهة أخرى أضاف المسؤول الرئيسي للأعمال الزراعية والأسواق والطاقة المتجددة م. عصام أبو خيزران بعض التوضيحات بخصوص آلية التدريب المشترك بين نقابة المهندسين وبرنامجCowater) ) الكندي، وسلطة الطاقة الفلسطينية وبالتعاون مع الممول الكندي (Cowater) والتي تعمل على تدريب (120) مهندسة على مستوى الضفة الغربية، لبناء قدراتهم الفنية في مجال الطاقة، ومنحهم ختم طاقة متجددة، وكذلك ختم (100) أمبير، إضافة لتدريب عملي في سلطة الطاقة على التدقيق الطاقي. ببرنامج مدته (16) يوم مُقسم إلى (11) يوم بمركز تدريب كهرباء القدس الواقع في أريحا، و(5) أيام في مقر سلطة الطاقة في رام الله.

وبحث المجتمعون إمكانية عمل مذكرة تفاهم لتدريب خريجين الهندسة الكهربائية وتلبية احتياجاتهم من الخبرة اللازمة لمواكبة العمل والعطاء، ودراسة جميع التفاصيل المُتعلقة بآلية التدريب، والتمويل، وشروط القبول، وعدد المتدربين، وأماكن سكنهم، كما تم بحث برامج تدريبية مختلفة مُقدمة من سلطة الطاقة،بحيث يمكن لكهرباء الخليل الاستفادة منها وإرسال موظفيها للحصول على التدريب.

وفي الختام أكد الحضور على ضرورة العمل الدؤوب والجماعي لإعطاء فرص التدريب المتساوية لجميع المهندسين حديثي التخرج، حيث أكد المهندس الشيخ في نهاية اللقاء على أهمية هذا التباحث، مشيراً إلى حرص كهرباء الخليل على التعاون مع كافة الجهات المعنية اتجاه مسؤوليتها الاجتماعية، والتي تأتي بناءً على توجيهات رئيس بلدية الخليل، متمنياً أن يسهم هذا اللقاء في تطوير قدرات أبناء شعبنا.

نعمل لأجلكم


العلاقات العامة

27/01/2020