بلدية الخليل وسلطة الطاقة تناقشان آليات دعم شبكة الكهرباء في المدينة



.


بحث رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، أمس السبت، مع رئيس سلطة الطاقة م. ظافر ملحم عدة مواضيع تهدف إلى إدامة التيار الكهربائي وتطوير الخدمة الكهربائية لكهرباء الخليل، وذلك خلال لقائهم في دار البلدية بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير عام كهرباء الخليل م. عبد الرؤوف الشيخ.


وشدد أبو سنينة على أهمية عدم الوصول إلى مرحلة قطع التيار الكهربائي في موسم الشتاء بسبب الحمل الزائد، مناشدا ًالمواطنين ترشيد إستهلاك الكهرباء للحفاظ على دوام التيار الكهربائي واستخدام الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة، مثمناً بالوقت ذاته جهود سلطة الطاقة في تطوير القطاع الكهربائي.


وناقش الطرفين كيفية تغطية الزيادة في الحمل الأقصى لهذا العام، وربط المساجد والمدارس بالطاقة الشمسية واستئجار مولدات كهرباء بقدرة 5 ميغا لتلبية احتياجات منطقة الامتياز، و إنشاء محطة تحويل جديدة لخدمة المجمع الأمني ومحطة طاقة شمسية "مكب يطا" إضافة للفاتورة الشهرية والمقاصة مع الدوائر الرسمية والأهلية واستكمال المقاصة مع وزارة المالية.


وأوضح مدير عام كهرباء الخليل، أن الجانبين اتفقا على كافة التفاصيل الفنية والمالية والتنظيمية ذات الصلة بهذه المواضيع، وكان أهمها: موافقة سلطة الطاقة على استئجار المولدات اللازمة لتغطية الزيادة في الحمل الأقصى، وعرض الأمور العالقة والتسوية المالية على اللجنة الوزارية بأقرب وقت، وتوفير تمويل لبناء محطة جديدة لمواجهة الحمل الكهربائي في مركز المدينة لتغطية الاحتياجات للمؤسسات الرسمية.


العلاقات العامة

19/11/2017