كهرباء الخليل و"زورلو" التركية تبحثان آليات التعاون في مجال الطاقة الشمسية




استقبل رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة وفداً تركياً من شركة "زورلو" القابضة والذي ترأسه مدير منطقة الشرق الأوسط " بولات يتر"، وبحث الطرفان التعاون المشترك في مجال مشاريع إنتاج الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية وإمكانية بناء مشاريع شراكة مستقبلية مع كهرباء الخليل، جاء ذلك خلال لقائهما في كهرباء الخليل بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ ومهندسو كهرباء الخليل وممثل عن شركة كهرباء القدس المهندس أحمد بزلميط.


بدوره، رحب أبو سنينة بالوفد الضيف، مقدماً شرحاً عن أوضاع مدينة الخليل بشكل عام، ومشيداً بأهمية مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، ومؤكداً أن البلدية تعمل جنباً إلى جنب مع كافة المؤسسات والبلديات التركية، ومثمناً دعم تركيا لفلسطين في كافة المجالات. مبيناً حرص بلدية الخليل واهتمامها الكبير في مشاريع الطاقة البديلة.


من جانبه قدم المهندس الشيخ عرضاً موجزاً عن أهم انجازات كهرباء الخليل وموجزاً عن المشاكل والمعوقات، وخطة كهرباء الخليل لتطوير نظام توزيع الكهرباء، ودعم بناء أنظمة ذكية ومشاريع الطاقة المتجددة.


وتباحث الطرفان في تقدم سير العمل وعرض عدة بيانات تخص مشاريع الطاقة الشمسية المقترحة على مدار السنوات القادمة، وتم الاتفاق على تبادل المعلومات والبيانات المتاحة لبلورة مشاريع يتم دراسة جدواها لاحقاً، وعلى الصعيد الآخر تقوم "زورلو" خلال أسبوعين بتزويدنا بأفكار حول الشراكة مع الجانب التركي لإنشاء هذه المشاريع، وخطة العمل المقترحة لبناء المشاريع، وأفكار حول الشراكة والاتفاقيات الثنائية التي تنظم العمل لتلك المشاريع، وأهم المعيقات ليتم تذليلها من قبلنا.





العلاقات العامة

1/2/2018