كهرباء الخليل تشارك في جولة لجمهورية ألمانيا الاتحادية



شارك مدير عام كهرباء الخليل المهندس أمجد زاهدة في جولة إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية في وسط أوروبا برفقة وفد من جامعة بوليتكنك فلسطين والتي استمرت لمدة أسبوع، وتخللت الجولة عدداً من اللقاءات والزيارات حيث زار الوفد قرية فيلدهايم الألمانية النموذجية والتي تعتمد على البدائل الطبيعية وحققت الاكتفاء الذاتي من الطاقة الطبيعية المتجددة.


وتخلل المشاركة حضور ورشة عمل نُظمت من قبل مؤسسة دينا المتخصصة في مجال الطاقة البديلة وتم خلالها التباحث ووضع آلية للتعاون المستقبلي في العديد من الأمور ذات العلاقة، وشارك في الورشة إلى جانب الوفد شركاء من رجال الأعمال المتخصصين في الطاقة البديلة.


بالإضافة إلى تعدُد زيارات الوفد فشملت أكاديمية الطاقة المتجددة التابعة لمؤسسة (ريناك)، جامعة برلين التكنولوجيا (BTU)، جامعة الاقتصاد والقانون، جامعة التعليم التعاوني في هامبورج، حديقة العلوم والتكنولوجيا في ادليرزهوف والمتخصصة في كافة المجالات البحثية التي تهم قطاع الصناعة وتطويره من خلال حاضنه متطورة ومجهزة بمختبرات حديثة على مستوى عال حيث يتم استقطاب علماء وباحثين متخصصين للعمل فيها على أبحاث نوعية.


بدوره قدم المهندس زاهده نَبذه عن الوضع الكهربائي في مدينة الخليل وتطور كهرباء الخليل منذ التأسيس، مضيفاً طرق وأساليب ربط وإنتاج الطاقة المتجددة المستفاد منها. وتضمّن النَبذة وصفاً لتلك المشاريع والاتفاقيات التي تحول بالاستغلال الأمثل للنهوض بالوضع الكهربائي ضمن المعايير العالمية، لافتاً إلى ضرورة تطوير مثل هذه المشاريع نظراً لأهميتها.


وأخيراً نقل المهندس زاهدة، تحيات رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة وأعضاء المجلس البلدي، شاكراً الوفد المستضيف على حسن الضيافة والاستقبال، مبيناً حرص كهرباء الخليل على التطور والنهوض المستمر بخدماتها، داعياً الوفد المستضيف لزيارة كهرباء الخليل ومدينتها.



العلاقات العامة

13/06/2023