وفد من سلطة الطاقة والبنك الدولي يزور كهرباء الخليل لبحث أمور ذات اهتمام مشترك



في استقبل رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة اليوم الأربعاء في كهرباء الخليل، وفداً من سلطة الطاقة والبنك الدولي، يترأسه مدير عام مراقبة المشاريع في سلطة الطاقة المهندس عبد الهادي بركات ومن البنك الدولي مدير برنامج البنية التحتية وخبير أول في شؤون الطاقة د. (أشوك سركار) يرافقهم أخصائيين الطاقة م. كارلوس بندك و م. (ين شاو لي). بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير عام كهرباء الخليل السيد حازم النتشة وعدد من المدراء والمهندسين.


ورحبّ أبو سنينة بالوفد الضيف، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن واقع وأهمية خدمة الكهرباء في مدينة الخليل، مبيناً أهم التحديات التي تواجه الكهرباء البلدية في المدينة، مؤكداً أنّ وجود الاحــ ـتلال الإسرائيلي والبؤر الاستيــ ـطانية في قلبها وتقسيمها إلى منطقتين (H1 وH2 ) يضع عبئاً إضافياً على كاهل الكهرباء.


وأشار أبوسنينة إلى أنّ كهرباء الخليل تسعى دوماً إلى تطوير كافة خدماتها، متطلعاً إلى المزيد من الدعم من قِبل جميع الجهات المانحة للارتقاء بمستوى الخدمة في مدينة الخليل والوصول إلى خدمات متكاملة أسوةً بباقي مدن العالم، مثمناً دور سلطة الطاقة والبنك الدولي في تعزيز التعاون المشترك بالعمل.


من جانبه أكد مدير عام الكهرباء النتشة أهمية مشاريع تطوير خدمة الكهرباء مبيناً سريان عمل مشروع تحويل شبكة الضغط المتوسط والمنخفض الهوائية إلى أرضية في منطقة واد الهرية الممول من البنك الدولي، متطرقاً بالحديث عن مشاريع العدادات الذكية التي ترتقي بتقديم الخدمات الكهربائية بالمستوى العالمي.


من جانبهم، أكد المهندس بركات والدكتور (سركار) بعد جولة ميدانية للإطلاع على سير عمل مشروع واد الهرية حرص مؤسساتهم على تعزيز العمل مع كهرباء الخليل، مشيرون إلى التعاون المشترك الناجح الذي استمر لفترة طويلة من الزمن بين الأطراف..

نعمل لأجلكم

العلاقات العامة

كهرباء الخليل

12/06/2024







العلاقات العامة

12/06/2024