برعاية مَلكيَّة

كهرباء الخليل تشارك في المنتدى الدولي الاستثماري التاسع للطاقة المتجددة في المملكة الأردنية الهاشمية



شارك وفدٌ من كهرباء الخليل ضم كلاً من عضو المجلس البلدي الدكتور نضال الجعبري ومدير عام كهرباء الخليل السيد حازم النتشة ورئيس قسم الفوترة المهندسة ميس طهبوب، في حضور فعاليات المنتدى الدولي الاستثماري التاسع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (IIFREEE 2024 ) في المملكة الأردنية الهاشمية.


تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سناء عاصم حفظها اللّٰه رئيس مجلس الحكماء في الهيئة العربية للطاقة المتجددة، والذي نظمهُ الهيئة العربية للطاقة المتجددة للمرة التاسعة بالتعاون مع الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة وغرفة تجارة الأردن وعدد من مؤسسات القطاع العام والخاص العربية والأردنية على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة العديد من الخبراء والمتخصصين في الطاقة المتجددة والاستثمار من مختلف الدول العربية والأوروبية.


حيث أطلع الوفد المُشارك على آخر التحديثات في مجالات تخزين الطاقة والسيارات الكهربائية ومجالات الطاقة المتجددة للأنظمة على الشبكة الوطنية والمستقلة والهيدروجين والاقتصاد الأخضر، وشارك الوفد في العديد من الأنشطة المختلفة، التي أقيمت خلال المعرض من ندوات وحوارات وبرامج عمل.


بدوره أوضح عضو المجلس البلدي د. نضال الجعبري تجربة كهرباء الخليل في مجال متابعة استحداث أنظمة الطاقة المتجددة وآلية وطرق استثمارها، لافتاً إلى أهمية هذه التجربة في زيادة قدرة الشبكة وتخزين وتوزيع الطاقة.


فيما شارك مدير عام كهرباء الخليل السيد النتشة في العديد من المداخلات، مبيناً أنّ آلية تطوير أنظمة الطاقة المتجددة ستضمن الاستفادة المُطلقة لقطاع المستثمرين والمواطنين المستفيدين من هذه المشاريع، مؤكداً ضرورة زيادة الوعي لدى المستثمرين والمواطنين بأهمية هذا النوع من المشاريع.


وعلى هامش المؤتمر تم اللقاء بــ صاحب السُمو الملكي الأمير عاصم بن نايف وصاحِبة السُمو الأميرة سناء عاصم بن نايف معربين عن شكرهم وتقديرهم لهم لدعمهم واسنادهم للهيئة العربية للطاقة المتجددة ولمساهمتهم في إنجاح ورعاية هذا المؤتمر.


ولاحقاً لفعاليات المؤتمر أجرى الوفد جولةً لبعض المؤسسات ذات العلاقة وذلك للاطلاع على آخر الخدمات المُقدمة في مجال استثمار الاقتصاد الأخصر المتمثل بــ أحدث أنظمة الطاقة المتجددة حول العالم وطرق توظيفها والاستفادة منها.


وفي الختام، كرّم الوفد المُشارك بإسم كهرباء الخليل أصحاب السُمو الراعيين والقائمين، مُثمنين كافة الجهود الكبيرة في إنجاح هذا المؤتمر.


نعمل لأجلكم

العلاقات العامة

كهرباء الخليل

12/05/2024














العلاقات العامة

12/05/2024