كهرباء الخليل تشارك في مؤتمر لبنان الدولي للطاقة



شارك مدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ في مؤتمر لبنان الدولي للطاقة، والذي عُقد في العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة الواقعة بين (26-28/9/2018)، والمنظم من قبل منتدى بيروت للطاقة وعلى هامش ورشة عمل الاتحاد من أجل المتوسط (UFM).

بدوره قام م. الشيخ بتقديم عرض خاص نيابة عن بلدية الخليل بين فيه أهم نشاطات البلدية في مجال الطاقة المتجددة، وتحسين كفاءة الطاقة والمشاريع والشراكات التي عقدتها البلدية في هذا المجال وخاصة الشراكة مع المدن الايطالية RENEP لبناء نماذج تجريبية للطاقة الشمسية والرياح وبشراكة كهرباء الخليل.

كما أوضح عن الشراكة التي عقدتها البلدية مع صندوق الاستثمار الفلسطيني وكهرباء الخليل لإنشاء شركة لإدارة مشروع تركيب أنظمة طاقة شمسية على أسطح المدارس، وكذلك إدارة مشاريع تركيب أنظمة شمسية على أسطح مباني البلدية وكهرباء الخليل وفق الأسس المتفق عليها مع شركة مصادر/ صندوق الاستثمار الفلسطيني.

وقد تضمن العرض الحديث عن أهم نشاطات البلدية في مجال تحسين ورفع كفاءة الطاقة حيث يجري تنفيذ مشاريع واستبدال لامبات الصوديوم بشوارع مدينة الخليل بأخرى موفرة للطاقة (LED) في ضوء توفر التمويل.

كما أن البلدية أعدت خطة إستراتيجية للتوفير في استهلاك الكهرباء لمرافق البلدية ومضخات مياه الشرب ومحطات الترسيب... الخ، وتوليد الكهرباء من محطة التنقية التي يجري العمل بها والاستثمار لتدوير النفايات الصلبة وحرق الغاز الناتج لأغراض توليد الكهرباء، وعلى التوازي يجري العمل على توفير التمويل اللازم.



العلاقات العامة

01/10/2018