كهرباء الخليل الوحيدة عربياً ضمن قائمة مُنظمة الإنارة والمدن الدولية للمشاريع المُميزة


شاركت كهرباء الخليل في منافسة مشاريع الإنارة المُميزة عالمياً، وتم اختيار مشروعها كمشروع حصري ووحيد في الوطن العربي ضمن قائمة مشاريع الإنارة المُميزة من قبل منظمة الإنارة والمدن الدولية (Lighting Urban Community International).


حيث اختارت المنظمة مشروع إنارة شارع عين عرب في مدينة الخليل والمُقدم من قبل كهرباء الخليل ضمن قائمة المشاريع المُميزة؛ وذلك لمساهمة المشروع في الحد من الانبعاثات الكربونية الناتج عن تحويل وحدات الإنارة الصوديوم إلى وحدات إنارة (LED) صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، ولما للشارع المذكور من أهمية تاريخية تَكمن في وجود نبع مياه "عين عرب" الرومانية منذ ما يقارب ألفي عام، وكون الشارع مؤدي إلى قلب الخليل التجاري ويبعد ما يقارب (1) كيلو متر عن مدخل البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف المُدرجين على قائمة (اليونيسكو) للتراث العالمي منذ العام 2017. كما وللشارع أهمية إستراتيجية لوجود مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني كأحد أكبر مستشفيات المدينة.


بدوره أوضح مدير عام كهرباء الخليل السيد حازم النتشة أن هذا المشروع والمُنفذ منذ عام (2022) يأتي ضمن عدة مشاريع إنارة تقوم بها كهرباء الخليل في كافة مناطق امتيازها ضمن خطتها لتحويل وحدات الإنارة الصوديوم إلى وحداتLED)) لتعزيز الإنارة وتوفير الطاقة.


وفي تعقيبه على هذا الإنجاز، أشاد رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة بجهود طواقم كهرباء الخليل، مُثنياً على أدائهم الرائع في مختلف الظروف وقدرتهم على التكيف مع الوضع الراهن، موضحاً أنّ الخليل تستحق كل هذه الجهود، مشدداً على أنّ كهرباء الخليل ستبذل قصارى جهدها لتوفير أفضل الخدمات، لافتاً إلى أنّ الكهرباء ماضية في تطوير مختلف خدماتها وصولاً إلى مدينة متطورة ومتكاملة الخدمات الكهربائية.


لتفاصيل قائمة المشاريع المميزة يرجى زيارة الرابط التالي:

https://www.luciassociation.org/shortlisted-applications-2024/


كهرباء الخليل

نعمل لأجلكم


العلاقات العامة

08/07/2024